ما هي خدمة تدوير الإطارات؟

ما هي خدمة تدوير الإطارات؟

30 ديسمبر 2020

رجل يغير الإطارات

ما هو دوران الإطارات؟

يعد تدوير الإطارات خدمة شائعة يتم تقديمها في محلات تصليح السيارات. يوصي معظم الخبراء بتدوير إطارات سيارتك مرة واحدة على الأقل كل 3000 إلى 5000 ميل. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى التآكل المبكر الذي يؤدي إلى تقصير عمر إطارات سيارتك. ما هي خدمة تدوير الإطارات بالضبط، وكيف تعمل؟

نظرة عامة على دوران الإطارات

يتضمن تدوير الإطارات نقل بعض أو كل إطارات سيارتك إلى مناطق مختلفة. إنه ليس مثل استبدال الإطارات. ستظل سيارتك بنفس الإطارات. سيتم ببساطة "تدوير" الإطارات إلى مناطق مختلفة.

في معظم خدمات تدوير الإطارات، يتم تبديل الإطارات الأمامية والخلفية. بمعنى آخر، يتم نقل الإطارات الأمامية لجانب السائق والراكب إلى الخلف، ويتم نقل الإطارات الخلفية لجانب السائق والراكب إلى الأمام. تتضمن خدمات تدوير الإطارات ببساطة نقل نفس الإطارات إلى مناطق مختلفة.

لماذا يعد تدوير الإطارات أمرًا مهمًا

من خلال تدوير إطارات سيارتك، ستعزز تآكل المداس بشكل أكثر توازنًا. جميع الإطارات لها مداس. إنها الأخاديد المنقوشة التي تسمح للإطارات بإحداث قوة جر على الطريق. أثناء القيادة، سوف يتآكل المداس. في نهاية المطاف، قد تتآكل كثيرًا بحيث تصبح إطارات سيارتك ناعمة، مما يجعلها عرضة للثقب. ومع ذلك، مع خدمة تدوير الإطارات، سوف يتآكل المداس بشكل أكثر توازنًا عبر جميع إطارات سيارتك.

غالبًا ما يختلف تآكل المداس بين الإطارات الأمامية والخلفية للمركبة. الإطارات الأمامية لسيارتك، على سبيل المثال، ستتعرض عادةً لتآكل أسرع وأكثر وضوحًا في المداس من الإطارات الخلفية لسيارتك. تسمح لك خدمة تدوير الإطارات بتبديل هذه الإطارات بحيث تتعرض لدرجة مماثلة من تآكل المداس.

نظرًا لأنه يعزز تآكل المداس، فإن دوران الإطارات يمكن أن يحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود في سيارتك. سوف تحرق سيارتك المزيد من الوقود إذا لم يتبق في بعض الإطارات سوى مداس قليل أو لا يوجد أي مداس على الإطلاق. إن عدم وجود مداس يعني أن الإطارات لن تخلق قوة جر قوية على الطريق. وبدون الجر، سيتعين على محرك سيارتك أن يعمل بجهد أكبر.

ستوفر المال عن طريق تدوير إطارات سيارتك. الإطارات الجديدة يمكن أن تكون باهظة الثمن. عندما لا يتبقى في الإطار سوى مداس قليل أو لا يوجد أي مداس، فسوف تحتاج إلى استبداله بإطار جديد. ومع ذلك، فإن تدوير إطارات سيارتك سيجعلها تدوم لفترة أطول حتى لا تضطر إلى شراء بدائل باستمرار. لن تدوم إلى الأبد، لكنك ستستفيد بشكل أكبر من إطارات سيارتك إذا تم تدويرها بانتظام.