ما هي الإطارات المسطحة؟ الحصول على الحقائق

ما هي الإطارات المسطحة؟ الحصول على الحقائق

24 مارس 2023

إن الحصول على إطار مثقوب هو أكثر من مجرد مصدر إزعاج؛ إنه خطر على السلامة. وفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، فإن الإطارات المسطحة و"الانفجارات" مسؤولة عن أكثر من 400 حالة وفاة و10000 إصابة غير مميتة كل عام في الولايات المتحدة. ربما تقود سيارتك على الطريق السريع، لكن أحد إطارات سيارتك فرغ من الهواء. يمكن أن يؤثر فقدان ضغط الهواء في الإطار المتضرر على قدرتك على توجيه سيارتك والتحكم فيها. ومع ذلك، هناك إطارات مسطحة يمكن أن تقلل من خطر وقوع حادث.

نظرة عامة على إطارات Run Flat

إطارات Run Flat هي إطارات هوائية مصممة للاستمرار في القيادة بعد فقدان ضغط الهواء. وخلافًا للاعتقاد السائد، فإنها لا تزال تحتوي على الهواء، ولا تزال إطارات السيارة مضغوطة. الفرق هو أنه يمكنك الاستمرار في القيادة بإطارات مفرغة الهواء لفترة قصيرة بعد تعرضها للخطر. إذا تم اختراق إطار تقليدي، فسوف تحتاج إلى سحب سيارتك على الفور وتغييره.

كيف تعمل الإطارات المسطحة

تعمل الإطارات المسطحة، المعروفة أيضًا باسم إطارات الضغط الصفري، من خلال تصميم يشبه قرص العسل والذي سيستمر في دعم السيارة التي يتم استخدامها عليها حتى بعد فقدان ضغط الهواء. الإطارات، بطبيعة الحال، تصبح مسطحة بسبب فقدان ضغط الهواء. قد يؤدي الجري فوق مسمار إلى ثقب المداس، مما يؤدي إلى فقدان ضغط الهواء. يمكن للإطارات التقليدية والإطارات المسطحة أن تفقد ضغط الهواء نتيجة ثقوب كهذه. ولكن يمكنك الاستمرار في القيادة لفترة قصيرة باستخدام الإطارات المسطحة بعد ثقبها.

عند ثقبها، ستستمر الإطارات المسطحة في دعم سيارتك. لن تتمكن الأنواع الأخرى من الإطارات من دعم سيارتك بعد فقدان ضغط الهواء. سوف تبدأ في الانكماش بسرعة، وعند هذه النقطة سيتم وضع وزن سيارتك على الحافة. قد يؤدي ذلك إلى إتلاف حافة سيارتك وكذلك مكونات التعليق الخاصة بها. تتميز إطارات Run Flat بجدار جانبي معزز يسمح لها بدعم سيارتك حتى بعد فقدان ضغط الهواء.

فوائد الإطارات المسطحة

ربما تتساءل عن الفوائد التي توفرها الإطارات المسطحة. إذا أصبح إطار سيارتك مثقوبًا، فيمكنك الاستمرار في القيادة لفترة قصيرة. يمكنك القيادة على إطار مثقوب إلى أجل غير مسمى. ومع ذلك، فإن إطارات Run Flat ستدعم وزن سيارتك لمسافة تصل إلى 50 ميلًا في المتوسط، مما يسمح لك بالعثور على متجر إطارات لإصلاحها أو استبدالها.

تعتبر الإطارات المسطحة أيضًا أكثر استقرارًا أثناء الانفجارات. وينطوي الانفجار على فقدان مفاجئ لضغط الهواء. عندما يحدث انفجار لإطار تقليدي، فقد تفقد السيطرة على سيارتك، مما قد يؤدي إلى وقوع حادث. تعتبر الإطارات المسطحة أكثر استقرارًا أثناء الانفجارات. لا يزال من الممكن أن تفقد ضغط الهواء، ولكن سيكون من الأسهل عليك التحكم في سيارتك إذا حدث انفجار لإطار مثقوب.