المحركات المعاد بناؤها: كل ما تحتاج إلى معرفته

المحركات المعاد بناؤها: كل ما تحتاج إلى معرفته

5 مايو 2022

1

إذا تعرض محرك سيارتك لأضرار كارثية، فقد تتساءل عما إذا كان المحرك المعاد بناؤه هو الاختيار الذكي. المحركات لا تدوم إلى الأبد. وحتى عند صيانتها بانتظام، فإنها يمكن أن تفشل. ربما انفجر محرك سيارتك بمكبس، أو ربما تشققت الكتلة بسبب ارتفاع درجات الحرارة أو نقص الزيت. في حين أن شراء محرك جديد هو خيار دائمًا، إلا أن هناك خيارًا آخر وهو اختيار محرك مُعاد بناؤه.

ما هو المحرك المعاد بناؤه؟

المحرك المعاد بناؤه هو محرك مستعمل تم إعادة تصنيعه. تتميز محركات السيارات بالعديد من الأجزاء المختلفة. في الواقع، يحتوي محرك السيارة النموذجي على حوالي 200 جزء. إذا تعطل المحرك، يجوز للميكانيكي إعادة بنائه. إعادة البناء هي عملية دقيقة ومتعددة الخطوات تتضمن تفكيك المحرك ثم إعادة تصنيعه من الألف إلى الياء.

فوائد المحركات المعاد بناؤها

تكلفة المحركات المعاد بناؤها أقل من تكلفة المحركات الجديدة. قد يتكلف المحرك الجديد د.ب.‏ 1,647.99 إلى د.ب.‏ 2,882.99. من ناحية أخرى، قد يتكلف المحرك المعاد بناؤه د.ب.‏ 823.99 إلى د.ب.‏ 1,647.99 فقط. ونتيجة لذلك، فإن اختيار المحرك المعاد بناؤه سيوفر لك المال حتماً.

يمكنك أن تطمئن إلى أن المحركات المعاد بناؤها قد تم فحصها بدقة. عندما يقوم الميكانيكيون بإعادة بناء المحركات، فإنهم يقومون بفحصها واختبارها. إذا اكتشفوا أي أخطاء، فسوف يقومون بإصلاحها. يبيع الميكانيكيون ذوو السمعة الطيبة فقط المحركات المعاد بناؤها والتي تتوافق مع مجموعة من معايير الجودة.

فائدة أخرى للمحركات المعاد بناؤها هي الأداء. في كثير من الأحيان يتم تصنيعها بأجزاء جديدة. كما ذكرنا سابقًا، تحتوي محركات السيارات على مئات الأجزاء. أثناء عملية إعادة البناء، تم استبدال العديد من هذه الأجزاء. والنتيجة النهائية هي أداء أفضل للمحرك.

الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار محرك مُعاد بناؤه

إذا كنت تفكر في شراء محرك مُعاد تصنيعه، فيجب عليك التفكير فيما إذا كان متوافقًا مع سيارتك أم لا. لا تتوافق المحركات الجديدة ولا المعاد بناؤها عالميًا مع جميع المركبات. وليس هناك ما هو أسوأ من شراء محرك مُعاد تصنيعه، لتكتشف أنه لن يعمل في سيارتك.

يجب عليك أيضًا مراعاة الضمان عند اختيار محرك مُعاد بناؤه. يمكن أن تختلف ضمانات المحركات المعاد بناؤها. تقدم بعض متاجر السيارات ضمانًا لمدة 60 يومًا أو 90 يومًا على محركاتها المعاد بناؤها. تقدم متاجر السيارات الأخرى ضمانًا يبلغ 10000 ميل أو 20000 ميل على محركاتها المعاد بناؤها.

ضع في اعتبارك أن استبدال محرك سيارتك التالف بمحرك مُعاد بناؤه لا يكفي دائمًا. إذا تعرض المحرك القديم لسيارتك للتلف بسبب مشكلة منفصلة، ​​فستحتاج إلى إصلاح هذه المشكلة حتى لا تؤدي إلى نفس المصير للمحرك المعاد بناؤه. مشاكل التبريد، على سبيل المثال، يمكن أن تسبب أضرارا كارثية للمحرك. قد يؤدي شراء محرك مُعاد بنائه إلى إعادة سيارتك إلى الطريق، لكنك ستظل بحاجة إلى إصلاح مشكلة التبريد التي أدت إلى مقتل المحرك القديم.