هل التباطؤ المفرط سيء لسيارتك؟

هل التباطؤ المفرط سيء لسيارتك؟

3 فبراير 2023

من الطبيعي أن تكون المركبات في وضع الخمول. سواء كنت تقوم بتسخين المحرك في صباح شتوي بارد أو تنتظر الضوء الأخضر عند تقاطع الطرق، فسوف تظل سيارتك في وضع الخمول. ومع ذلك، فإن التباطؤ المفرط يمكن أن يكون له بعض الآثار السلبية.

استهلاك الوقود

سوف تستهلك سيارتك الوقود أثناء التوقف. يتم تعريف التباطؤ على أنه الحالة التي يعمل فيها محرك السيارة بينما تظل السيارة ثابتة. تستهلك المحركات الوقود أثناء التشغيل. لنفترض أن لديك مركبة تقليدية مزودة بمحرك احتراق داخلي (ICE)، فإنها ستحرق الوقود والهواء. لن يتوقف عن حرق هذا الخليط من الوقود والهواء إلا عند إيقاف تشغيل الإشعال. ولذلك، فإن التباطؤ المفرط سوف يكلفك المال في المضخة.

بقايا الوقود

عند الحديث عن الوقود، يمكن أن يؤدي التباطؤ المفرط إلى ترك بقايا الوقود على جدران محرك سيارتك. قد يكون محرك سيارتك في درجة حرارة التشغيل إذا كان في وضع الخمول. يقوم العديد من السائقين بإيقاف سياراتهم في الصباح خصيصًا لتدفئتها. ولكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 10 دقائق - وأحيانًا أطول - حتى يصل إلى درجة حرارة التشغيل.

قد يؤدي ترك سيارتك في وضع التباطؤ قبل أن تصل إلى درجة حرارة التشغيل المثالية إلى احتراق غير كامل. لن يتمكن محرك سيارتك من حرق الوقود بالكامل. سوف يلتصق بعض الوقود غير المحترق بجدران الأسطوانة.

شحن البطارية

يمكن أن يؤثر التباطؤ المفرط على بطارية سيارتك. كما تعلم، يتم شحن بطاريات السيارات تلقائيًا بمساعدة مولد كهربائي. أثناء قيادة سيارتك، يقوم المحرك بتشغيل المولد، والذي بدوره يقوم بشحن البطارية.

سيستمر المولد في شحن بطارية سيارتك إذا كنت في وضع الخمول، لكنه سيتم شحنه بمعدل أبطأ بكثير. يعتمد أداء المولد على عدد الدورات في الدقيقة (RPM). كلما زاد عدد الدورات في الدقيقة لسيارتك، كان أداء المولد أفضل. سيؤدي التباطؤ إلى انخفاض عدد الدورات في الدقيقة، وبالتالي ضعف أداء المولد.

مروحة المبرد

ستعتمد سيارتك على مروحة الرادياتير عند التباطؤ. مراوح الرادياتير هي مراوح تبريد موجودة على الرادياتير. وهي مصممة لنفخ الهواء فوق الرادياتير بحيث تتبدد الحرارة من سائل التبريد الموجود داخل الرادياتير.

عندما تكون في وضع الخمول، سيتعين على سيارتك تشغيل مروحة الرادياتير. يجب أن تنتقل الكهرباء إلى مروحة الرادياتير حتى تدور. وبالمقارنة، فإن مروحة الرادياتير سوف تدور من تلقاء نفسها عندما تتحرك سيارتك.