كيف تعمل فرامل الانتظار؟

كيف تعمل فرامل الانتظار؟

1 أكتوبر 2020

فرملة اليد

فرامل الانتظار

تعتبر فرامل الانتظار لغزًا للعديد من السائقين. بغض النظر عن نوع السيارة التي تقودها، يمكنك إيقافها عن الحركة عن طريق تعشيق معدات ركن السيارة. ومع ذلك، يوجد حول ذراع نقل السرعات رافعة لفرامل الانتظار. في حين أن فرامل الانتظار قد تبدو وكأنها ميزة غير ضرورية، إلا أنها تخدم عدة أغراض مهمة.

نظرة عامة على فرامل الانتظار

تُعرف فرامل الانتظار أيضًا باسم فرامل اليد، وهي أحد مكونات الكبح المصممة للحفاظ على وضع سيارتك عند ركنها. وهو يتألف من كابلات تمتد عادةً إلى الفرامل الخلفية. عندما تقوم بسحب فرامل الانتظار، ستضغط المكونات على شكل قرص والمعروفة باسم أحذية الفرامل على الجدران الداخلية للعجلات.

لا تعتمد فرامل الانتظار على الفرامل الرئيسية لسيارتك لمنع الحركة. بل يستخدم أحذية الفرامل. تطبق أحذية الفرامل قوة أقل، لذلك لن تؤدي إلى تآكل العجلات أو الإطارات. سيؤدي تعشيق فرامل الانتظار إلى تطبيق مداسات الفرامل على العجلات الخلفية لسيارتك حتى لا تتحرك سيارتك أثناء ركنها.

لماذا يجب عليك استخدام فرامل الانتظار

إذا قمت بإيقاف سيارتك على تلة وتعطل نظام ركن سيارتك، فقد تتدحرج سيارتك إلى الأسفل حيث يمكن أن تتسبب في حدوث تصادم. على افتراض أن سيارتك تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي، فسيكون لها مكان لوقوف السيارات. إن صافرة ركن السيارة عبارة عن آلية بسيطة تشبه الدبوس تُستخدم لمنع ناقل الحركة من الدوران عند نقل سيارتك من وضع "القيادة" إلى "الركن".

يمكن أن تحمي فرامل الانتظار من مثل هذه الاصطدامات من خلال العمل كنظام فرامل احتياطي. حتى في حالة تعطل مخالب التوقف، ستطبق فرامل الانتظار قوة على العجلات الخلفية لسيارتك لمنعها من الحركة.

إذا كان لديك ناقل حركة يدوي، فلا يزال يتعين عليك استخدام فرامل الانتظار. تعتبر ناقلات الحركة اليدوية أكثر عرضة للحركة عند الوقوف من نظيراتها الأوتوماتيكية. سواء كنت تقف على تلة أو أرض مستوية، يجب عليك استخدام فرامل الانتظار لمنع سيارتك من التحرك.

بالإضافة إلى منع سيارتك من التدحرج، فإن استخدام فرامل الانتظار سيقلل الضغط على ناقل الحركة. سيؤدي ركن سيارتك إلى الضغط على ناقل الحركة. مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي هذا الضغط إلى تدهور مكوناته، بما في ذلك دقاق الانتظار. يمكنك تقليل التوتر والضغط على ناقل الحركة في سيارتك باستخدام فرامل الانتظار.

خلافًا للاعتقاد الشائع، يجب عليك في الواقع استخدام فرامل الانتظار مباشرة قبل وضع سيارتك في موقف السيارات. يؤدي القيام بذلك إلى السماح بانتقال أكثر سلاسة وأفضل لناقل الحركة في سيارتك.