5 نصائح لجعل تيل الفرامل يدوم لفترة أطول

5 نصائح لجعل تيل الفرامل يدوم لفترة أطول

7 أبريل 2022

منصات الفرامل لا تدوم إلى الأبد. تظهر الأبحاث أن معظم وسادات الفرامل لها عمر صالح للاستخدام يتراوح من 30.000 إلى 50.000 ميل تقريبًا. من المؤكد أن الفشل في استبدال مجموعة من وسادات الفرامل البالية يمكن أن يؤدي إلى تلف الدوار. قد تتشوه دوارات سيارتك، أو قد تنكسر تمامًا. ومع ذلك، يمكنك جعل وسادات الفرامل تدوم لفترة أطول باتباع هذه النصائح.

#1) استخدم فرملة ناقل الحركة

بافتراض أن سيارتك تتميز بذلك، يجب أن تفكر في استخدام فرامل ناقل الحركة لإبطاء السرعة بدلاً من الضغط على دواسة الفرامل. فرملة ناقل الحركة هي ميزة تعمل على تعزيز ناقل الحركة الأوتوماتيكي للفرملة. عند القيادة على منحدر، قد تنتقل سيارتك إلى سرعة أقل أثناء استخدام فرامل ناقل الحركة. لن تضطر إلى الضغط على دواسة الفرامل. طالما أن قدمك متوقفة عن دواسة الوقود، فسوف تتباطأ من خلال فرملة ناقل الحركة.

#2) اختر وسادات الفرامل الخزفية

ستؤثر المادة التي تصنع منها وسادات الفرامل على عمرها الافتراضي. منصات الفرامل المختلفة مصنوعة من مواد مختلفة. بعضها مصنوع من السيراميك، والبعض الآخر مصنوع من المعدن أو المواد العضوية. ومن بين تلك المواد، يعد السيراميك هو الأطول عمرًا. عادةً ما تكون وسادات الفرامل المصنوعة من السيراميك أكثر تكلفة، لكنها تدوم لفترة أطول من وسادات الفرامل المعدنية والعضوية.

#3) Coast إلى التوقف

عندما يكون ذلك ممكنًا، حاول coast سيارتك حتى تتوقف بدلاً من الضغط على دواسة الفرامل. في كل مرة تضغط فيها على دواسة الفرامل، بطبيعة الحال، سوف تقوم بتشغيل منصات الفرامل الخاصة بك. سوف تضغط تيل الفرامل على دوارات العجلات، مما يؤدي إلى احتكاك يؤدي إلى إبطاء سرعة السيارة. مع مرور الوقت، سيؤدي كل هذا الاحتكاك إلى تدهور تيل الفرامل إلى النقطة التي تحتاج إلى استبدالها. إن إيقاف سيارتك بسرعة لن يؤدي إلى تعشيق تيل الفرامل.

#4) التحقق من الفرجار

إذا اكتشفت أن تيل الفرامل الخاص بك يتآكل قبل الأوان، فيجب عليك التحقق من الفرجار. الفرجار عبارة عن مشابك تحتوي على وسادات الفرامل. إنها تتناسب مع الدوارات، وعندما تضغط على دواسة الفرامل، فإنها ستضغط على الدوارات. ومع ذلك، قد يفشل الفرجار. إذا كانت مساميك سيارتك ملتصقة أو تعمل بشكل غير صحيح، فستحتاج إلى استبدالها. وإلا فقد يؤدي ذلك إلى تقصير عمر تيل الفرامل.

#5) زيادة مسافة التوقف

لن تتمكن دائمًا من coast إلى نقطة التوقف. من خلال منح سيارتك مساحة أكبر للتوقف، يمكنك جعل وسادات الفرامل تدوم لفترة أطول. تجنب التتبع خلف المركبات مباشرة. بدلاً من ذلك، امنح سيارتك مساحة أكبر. من خلال زيادة مسافة التوقف، يمكنك الضغط على دواسة الفرامل بلطف أكبر بحيث تتعرض وسادات الفرامل لتآكل أقل.